تمكنت قوات الجيش الجزائري من قتل أحد العناصر الإرهابية بولاية تيزى وزو القبائلية الواقعة على بعد 110 كيلومترات شرق العاصمة .
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، اليوم، الخميس، عن مصدر أمني جزائري قوله " إن قوات الجيش تمكنت من قتل الإرهابي ببلدية تادميت 18 كلم غرب مدينة تيزي وزو خلال كمين نصب لمجموعة إرهابية " .

وأضاف المصدر، أن جثة الإرهابي تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي لتيزي وزو ، مشيرًا الى أن سلاحا وكمية من المتفجرات استرجعت خلال هذه العملية .
وتضم منطقة القبائل ثلاث ولايات هى تيزي وزو وبجاية والبويرة وتقع جميع شرق البلاد وتعد من المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الأسلامى.
تجدر الإشارة، إلى أن قوات الجيش الجزائري كانت قد تمكنت مؤخرًا من قتل 12 إرهابيًا بكل من ولايتي الشلف وبومرداس واسترجاع 13 قطعة سلاح ، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة.
جدير بالذكر، أن مسئولًا عسكرياً مكلف بمكافحة الإرهاب كان قد كشف النقاب أن أجهزة الأمن الجزائرية المعنية بمكافحة الإرهاب قتلت 161 مسلحًا واعتقلت 309 آخرين، فيما سلم 34 أنفسهم خلال عام 2012.
وأضاف المسئول - في تصريح له مؤخرًا - أن النشاط الإرهابي تراجع بشكل لافت خلال عام 2012 ، لافتا إلى أن الخطر أصبح مركزا في ولايات منطقة القبائل.
وأوضح أن قوات الجيش الجزائري تحاصر هذه المنطقة للحد قدر الإمكان من نشاطات الجماعات المسلحة ، مشيرا أن 40 مسلحا من تنظيم القاعدة جرى اعتقالهم على الحدود الجزائرية الليبية كانوا يريدون التوغل إلى الصحراء الجزائرية لتنفيذ هجمات.

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة ضحايا الإرهاب في الجزائر © جميع الحقوق محفوظة