الفصل الثالث
نظام التعويض المطبق على ذوي حقوق ضحايا المأساة الوطنيّة
 من الموظفين والأعوان العموميين
المادّة 27: لذوي حقوق الموظفين أو الأعوان العموميين كما هم محدّدون في المادّة 5 أعلاه، ضحايا المأساة الوطنية، الحق في تعويض يدفع كمعاش خدمة حتى بلوغ السن القانونية لإحالة الهالك على التّقاعد.
كيفيات حساب معاش الخدمة المذكورة أعلاه هي الكيفيات الواردة في الموادّ 18 و19 و20 من المرسوم التّنفيذي رقم 99-47 المؤرّخ في 13 فبراير سنة 1999 والمتعلّق بمنح تعويضات لصالح الأشخاص الطبيعيين ضحايا الأضرار الجسدية أو المادية التي لحقت بهم نتيجة أعمال إرهابية أو حوادث وقعت في إطار مكافحة الإرهاب، وكذا لصالح ذوي حقوقهم.
المادّة 28: يخضع معاش الخدمة إلى الاقتطاعات القانونية المطبّقة على الرواتب والأجور حسب النسب المحدّدة بموجب التشريع المعمول به.
تتولّى الدائرة الوزارية أو الهيئة العمومية للإلحاق أو الوصاية دفع معاش الخدمة.
يمكن أن تُسند الدائرة الوزارية المعنيّة تسيير معاش الخدمة إلى الهيئة التابعة للوصاية وتفوّض لها الاعتمادات الضرورية .
المادّة 29: لذوي حقوق الهالك الحق في معاش التقاعد المحوّل، عند توقف معاش الخدمة.
المادّة 30: يحسب المعاش المحوّل الّذي يلي معاش الخدمة ويدفع طبقا لأحكـام المادّتين 24 و25 من المرسوم التّنفيذيّ رقم 99-47 المؤرّخ في 13 فبراير سنة 1999 والمذكور أعلاه.
ويدفع صندوق التّقاعد المعاش المحوّل.
المادّة 31: دون الإخلال بأحكـام التشـريع المتعـلّق بالضمـان الاجتمـاعي في مجــال منحـة الـوفـاة، يستفيد ذوو حقـوق الموظفين وأعـوان الدّولـة ضحايا المأسـاة الوطنية، في سنّ أو في وضعية التّقاعد وقت فقدانهم، من رأسمال وحيد يدفعه صندوق التّقاعد.
يحسب مبلـغ الـرأسمال الـوحـيد طبقــا لأحكــام المادّة 36 مـن المرسـوم التّنفيذيّ رقـم 99-47 المؤرّخ في 13 فبراير سنة 1999 والمذكور أعلاه.
تسدّد الخــزينـة العموميـة المبالـغ التي يدفعها صندوق التّقاعد بهذه الصفة، من ميزانية الدّولة.
المادّة 32: تحديد ذوي الحقوق وقواعد توزيع المعاش الشهري والرأسمال الوحيد المذكورة في هذا الفصل، هي تلك الواردة في الموادّ من 9 إلى 13 من هذا المرسوم. ويخضع توزيع الرأسمال الوحيد المنصوص عليه في المادّة 31 أعلاه، إلى الأحكام نفسها.
المادّة 33: يجب أن يطابق الملف المحاسبي الّذي يجب تكوينه بعنوان التعويض المذكور في هذا الفصل أحكام المادّة 14 أعلاه، ويودع لدى الهيئة المستخدمة للهالك.

3 comments:

  1. ماذا عن مكافئة نهايه الخدمه ؟؟ هل يحق لاسره الضحية أن تحصل عليها في حال كانت تتقاضا معاش خدهة ثم حول إلى معاش تقاعد ارجو الرد

    ردحذف
  2. يحق للاسرة ان تتقاضي معاش الضحية بعد تحويلة الي معاش التقاعد.

    ردحذف
  3. يحق للاسرة ان تتقاضي معاش الضحية بعد تحويلة الي معاش التقاعد.

    ردحذف

 
مدونة ضحايا الإرهاب في الجزائر © جميع الحقوق محفوظة