تحديد هوية خمسة إرهابيين من الستة المقضي عليهم في الوادي

 قضت قوات الأمن الليلة ما قبل الماضية على انتحاري حاول اقتحام مركز للشرطة، في بلدية معاتقة بولاية تيزي وزو، بحزام ناسف.
ذكرت مصادر موثوقة لـ“الخبر” أن أعوان الشرطة تفطنوا للإرهابي قبل وصوله إلى مدخل المركز في حدود الساعة الحادية عشر ليلا، حيث تم القضاء عليه على بعد حوالي 10 أمتار، فيما تجري عملية تحديد هويته.وقد عُثر بحوزته على حزام ناسف وقنبلتين يدويتين ومتفجرات وسلاح مسدس رشاش.

وذكرت مصادر محلية، أن أخبارا كان قد تم تداولها قبل أيام بدخول عنصرين يُعتقد أنهما على علاقة بتنظيم داعش الإرهابي إلى ضواحي مدينة تيزي وزو، حيث كانت مصالح الأمن المشتركة قد باشرت تحريات بشأن هوية العنصرين.

وكانت قوات الجيش الوطني الشعبي قد ألحقت في الأشهر القليلة الماضية ضربات موجعة بالإرهابيين، بالقضاء على عدد من عناصر التنظيمات الإرهابية، منهم أمراء ومسئولون بالتنظيم، كما تمكن الجيش من تدمير وتخريب عدد من المخابئ التي يستعملها الإرهابيون في عدد من مناطق الولاية، وحجز أسلحة ومتفجرات.
وتعد عملية الليلة ما قبل الماضية الأولى من نوعها منذ سنوات، حيث تراجع نشاط التنظيمات الإرهابية بولاية تيزي وزو، بعد الضغوط التي مارستها مصالح الأمن على الإرهابيين وتشديد الخناق عليهم.

وكانت عمليات انتحارية قد استهدفت في السنوات الماضية مراكز للشرطة بتيزي وزو، إحداها استهدفت مركز الشرطة الخاص بالاستعلامات العامة التابع لأمن الولاية، فيما استهدفت عملية مماثلة محافظة الشرطة “جرجرة” بسيارة مفخخة، إلا أن العمليات الانتحارية المستهدفة للمراكز الأمنية قد تراجعت منذ سنوات.

وفي سياق مماثل، أكدت وزارة الدفاع الوطني أنه تم التعرف على هوية خمسة إرهابيين من بين الستة الذين تم القضاء عليهم يوم الاثنين بالوادي ويجري التعرف على هوية السادس.

وجاء في بيان للوزارة “إثر العملية المنفذه من قِبل مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالوادي يوم 21 مارس 2016 التي مكنت من القضاء على 6 إرهابيين واسترجاع كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وخلال عملية التأكد على هوية المقضي عليهم، تبين أن الأمر يتعلق بالإرهابيين: ح. الهاشم المدعو حمزة، غ. عبد المطلب المدعو أبو الهمام، غ. علي المدعو علي السوفي، ك. لزهر، أ. يونس المدعو موسى، الذين يعتبرون من بين المسئولين عن الجرائم الإرهابية التي اقتُرفت في منطقة تبسة وما جاورها من الولايات الجنوبية-الشرقية للبلاد”. وأضاف البيان أن “عملية البحث عن هوية الإرهابي السادس ما زالت متواصلة” 

المصدر : جريدة الخبر 

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة ضحايا الإرهاب في الجزائر © جميع الحقوق محفوظة