وزارة الدفاع: ”وحداتنا كلها إصرار وعزيمة على اجتثاث الإرهابيين”

أفلحت وحدات الجيش الوطني الشعبي، خلال الساعات الأخيرة، في القضاء على عدد من الإرهابيين وتوقيف آخرين، في مواقع يعتقد أن قوات عسكرية مشتركة تمشّطها منذ أيام في منطقة القبائل الكبرى وعلى الشريط الحدودي. وذكر مصدر مأذون لـ"البلاد” أن ”وزارة الدفاع الوطني أعطت الضوء الأخضر لإطلاق أوسع الحملات ضد جيوب الإرهاب والتي كشف عنها مؤخرا نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أحمد ڤايد صالح، حيث تقود وحدات مشتركة عمليات تمشيط ضخمة قد تستغرق أسابيع طويلة. ووفقا للنتائج الأولية لعمليات المحاصرة الجارية، يبدو أن توغل قوات الجيش متوزع بين مرتفعات البويرة، تيزي وزو، بومرداس، برج بوعريريج، البليدة، عين الدفلى، الشلف، تيارت، سيدي بلعباس، غليزان، البيض، سعيدة، جيجل، تبسة، الوادي، خنشلة، بسكرة، ورڤلة، تمنراست وأدرار. وتسربت نتائج عمليات عسكرية واسعة تقودها وحدات للجيش في مناطق متفرقة عبر ولايات في الوسط وشرق وغرب البلاد، بإعلان مقتل أربعة إرهابيين في البويرة. في حين أفضت عملية التمشيط التي تشنها بجبال مشرع الصفا، التابعة لمنطقة فوسة في ولاية تيارت، منذ الخميس الماضي، إلى القضاء على إرهابي وتحييد آخر سلم نفسه.
وفي هذا الإطار، أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني تلقت ”البلاد” نسخة منه أن ”مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العملياتي للبويرة بالناحية العسكرية الأولى تمكنت أمس من القضاء على أربعة إرهابيين بالقرب من سد أسردون بالأخضرية في البويرة واسترجـــاع أسلحـة آلية ورشاشة”. وأوضح المصدر أنه ”في إطار مكافحة الارهاب وخلال عملية تمشيط وتطويق لاتزال جارية، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العملياتي للبويرة بالناحية العسكرية الأولى أمس من القضاء على ثلاثة إرهابيين بالقرب من سد أسردون جنوب الأخضـــرية واسترجـــاع ثلاثة بنادق آلية من نــوع كلاشنيكوف وأخرى نصف آليــــة وأغراض متنوعـــــــة”.
من جهة أخرى وبإقليم الناحية العسكرية الثانية وإثر عملية تمشيط بغابة مشرع الصفا بمنطقة فوسة بولاية تيارت ـ يضيف المصدر ـ ”تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي مساء أمس الأوّل على الساعة الرابعة بعد الظهر من القضاء على إرهابي وتحييد آخر سلم نفسه”. وذكر المصدر أن ”العملية التي لاتزال جارية، مكنت من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة وهواتف نقالة وأغراض أخرى”. وتشير إفادات لمصادر أمنية تحدثت لـ«البلاد” أن وحدات عسكرية مشتركة تحاصر مواقع في المنطقة الشرقية لولاية البليدة، وهي منطقة مفتوحة على ولايات تيزي وزو والبويرة، وتصنفها مصالح الأمن ضمن مناطق عبور لجماعات إرهابية في حال قررت نقل النشاط من منطقة القبائل إلى محاور غربية.
وأوضحت مصادر متابعة لمجريات العملية في شرق البليدة، أن قوات الجيش تحاصر إرهابيين آخرين. وتواصل تمشيط المنطقة. وتشير إفادات لمصادر أمنية تحدثت لـ«البلاد” أن وحدات عسكرية مشتركة تحاصر مواقع في المنطقة الشرقية لولاية البليدة، وهي منطقة مفتوحة على ولايات تيزي وزو والبويرة، وتصنفها مصالح الأمن ضمن مناطق عبور لجماعات إرهابية في حال قررت نقل النشاط من منطقة القبائل إلى محاور غربية. وأوضحت مصادر متابعة لمجريات العملية في شرق البليدة، أن قوات الجيش تحاصر إرهابيين آخرين. وتواصل تمشيط المنطقة.
وكانت قوات الجيش الوطني الشعبي، قد نجحت في اكتشاف وتدمير الملجأ الذي استخدمته المجموعة الإرهابية الواقفة وراء عملية اختطاف وإعدام الفرنسي ”بيار إيرفي غوردال” إثر عمليات التمشيط التي باشرتها بأعالي جرجرة بتيزي وزو. ومكّنت العملية العسكرية، حسب المصدر، في مرحلتها الأولى من الوصول إلى مكان اختطاف الرعية الفرنسية بأعالي جبال جرجرة بولاية تيزي وزو، حيث تم العثور وتدمير الملجأ الذي تم استخدامه من طرف هذه الجماعة الإرهابية في تنفيذ جريمتها، كما تم استرجاع الوسائل التي كانت بحوزتهم. وأكدت وزارة الدفاع الوطني أن عملية التمشيط والبحث لا تزال متواصلة إلى حد الساعة والجيش الوطني الشعبي كله إصرار وعزيمة على متابعة ومطاردة هؤلاء المجرمين بلا هوادة حتى القضاء عليهم نهائيا.

المصدر جريدة البلاد

0 comments:

إرسال تعليق

 
مدونة ضحايا الإرهاب في الجزائر © جميع الحقوق محفوظة